كيف تصمم ديكور منزلك بنفسك

1.الحصول على الإلهام

ابتكر رؤية أساسية. قبل أن ترسم خطًا واحدًا ، تخيل نوع المنزل الذي ترغب في العيش فيه إذا لم يكن المال شيئًا. لا تتعلق المراحل الأولى من عملية التصميم بمواد البناء أو لوائح تقسيم المناطق ، بل تتعلق بكيفية تحديد رغباتك. هناك احتمالات ، لديك بالفعل بعض الصور التي تحتاج فقط إلى توضيحها.

  • فكر جيدًا في المنازل التي تتخيلها. ما الذي يروق لك في الطريقة التي يبدون بها
ابحث في منشورات العمارة. يمكن أن يكون التمرير على بعض الكتب المصورة للعمارة المحلية أو مجلات تصميم المنزل في محل بيع الكتب طريقة جيدة لتحريك عجلاتك. ستحصل على نظرة عامة جيدة لاتجاهات التصميم الحالية ، جنبًا إلى جنب مع الأنماط التي كانت عصرية في العقود الماضية أو التي بدأت للتو في الظهور في أجزاء أخرى من البلاد. على سبيل المثال ، قد ترى نفسك تعيش في منزل ريفي دافئ متأثر بأوروبا ، أو تنجذب نحو شيء أكثر أناقة وحداثة وأضيق الحدود. 

  • نظرًا للطريقة التي تتطور بها الأذواق باستمرار ، فإن العديد من أنماط التصميم التي طالما اعتبرت قديمة (مثل آرت ديكو ومنتصف القرن الحديث) بدأت الآن في العودة.
  • لا تشعر أنك مضطر إلى قصر نفسك على أنواع محددة من العمارة لمجرد أنها عصرية. الأسلوب الرابح هو الذي يتحدث عن مشاعرك الشخصية.
قم بجولة في الأحياء مع المنازل التي تثير خيالك. اذهب في جولة عبر عدد قليل من التقسيمات الفرعية في منطقتك وحدد نطاق المنازل هناك. انس أمر ما إذا كان هذا المنزل يقع ضمن النطاق السعري الخاص بك في الوقت الحالي – فأنت تقوم فقط بالتنقيب عن الأفكار التي يمكنك استعارتها عندما يحين الوقت لبدء تصميم منزلك.

  • قم بتدوين ملاحظات حول ما يعجبك في كل عقار ، بالإضافة إلى ما لا تحرص عليه. من المهم فقط معرفة أنواع الميزات التي لا تريدها مثل ما تفعله.ترقب المنازل المعروضة للبيع. يمكن أن يمثل المنزل المفتوح فرصة رائعة لإلقاء نظرة فاحصة على منزل معين من الداخل والخارج.

التقط صورًا لمنازل جذابة للدراسة لاحقًا. عندما ترى منزلًا يلفت انتباهك ، أخرج الكاميرا الخاصة بك وقم بتصويرها من أكبر عدد ممكن من الزوايا. ستكون قادرًا على استيعاب المزيد من الفروق الدقيقة من خلال فحص صورة في وقت فراغك أكثر مما يمكنك القيام به في جولة سريعة. تقدم الصور أيضًا مواد مرجعية رائعة عندما تدخل في تفاصيل تجميع منزلك.

  • استخدم كاميرا تصوير مخصصة أو كاميرا هاتف ذكي عالية الدقة لالتقاط صورك. بهذه الطريقة ، ستظهر المزيد من التفاصيل الرئيسية.
  • تأكد من حصولك على إذن من صاحب المنزل قبل التطفل على ممتلكاتهم.

2.تنظيم وصقل أفكارك

ضع ميزانية مسؤولة. بدلاً من البدء بالسؤال “كم سيكلف بناء منزل أحلامي بالطريقة التي أريدها” ، اسأل نفسك “كم منزل يمكن أن تتحمل  ميزانيتي بالفعل؟” سيساعدك هذا في الوصول إلى شخصية أكثر واقعية ويجعل رؤيتك أكثر وضوحًا. ستكون الميزانية المفصلة هي القوة التوجيهية الرئيسية في عملية التصميم للمضي قدمًا.

  • إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تبني فيها منزلًا ، فقد يكون من المفيد أن تقابل مخططًا ماليًا معتمدًا يمكنه مراجعة بنود ميزانيتك معك وشرح المنعطفات المحتملة

احتفظ بمفكرة تصميم. احصل على دفتر ملاحظات قوي ومربوط بالقماش لتسجيل ملاحظاتك ورسوماتك المبتكرة وتأملاتك. هذا المورد البسيط هو المكان الذي سيبدأ فيه تصميم منزلك أخيرًا. يمكنك استخدام صفحاته للصق الصور ، وإخراج الحسابات ، وجمع معلومات الاتصال للمقاولين المحتملين ، وتتبع التفاصيل المهمة الأخرى المرتبطة بالمشروع.

  • قسّم محتويات دفتر ملاحظاتك إلى أقسام حسب الغرفة واستخدم علامات التبويب الملونة لتمييز الصفحات. بهذه الطريقة ، يمكنك بسهولة القفز ذهابًا وإيابًا بين المخططات لأجزاء مختلفة من المنزل.
  • سيسمح لك تجميع كل المواد الخاصة بك في مكان واحد بالعمل بكفاءة أكبر بكثير من الحفر في رزم من الورق السائب للعثور على ما تبحث عنه.

 

ضع في اعتبارك احتياجاتك الفردية. الآن بعد أن أصبحت جادًا بشأن توثيق ما تريد ، حان الوقت للتركيز على ما تحتاجه. هذا هو المكان الذي ستدخل فيه اعتبارات مثل المساحة والخصوصية وتقنيات البناء المحددة. ربما تكون قد أخذت بالفعل في الحسبان العديد من هذه العوامل دون وعي عند تبجح الأفكار ، مما يعني أنها ستكون مجرد مسألة تحديد أي منها غير قابل للتفاوض.

  • من أجل تحديد نوع مساحة المعيشة المناسبة لك ، قد يكون من المفيد تحديد عدد وأعمار وعلاقات الأشخاص الذين سيشاركونها.
  • قد لا يكون المنزل الريفي المريح المكون من غرفتي نوم كبيرًا بما يكفي إذا كنت تخطط لبدء عائلة ، ولكن منزلًا أكبر قليلاً على طراز Tudor يمكن أن يوفر المساحة التي تحتاجها دون إجبارك على التخلي عن الجمالية المفضلة لديك.

ضع قائمة بالميزات الأساسية. تحت عناوين فردية لكل غرفة من الغرف الرئيسية ، ابدأ في تسمية وسائل الراحة التي لديك فقط. ربما تكون مجنونًا بطاولات مطبخ الجزيرة ، أو كنت تريد دائمًا نوافذ كبيرة أو غرفة معيشة مع زاوية قراءة مريحة. هذا هو الجزء الممتع. أطلق لخيالك العنان وقم بتدوين أي شيء وكل شيء يدغدغ خيالك.

  • كن محددًا كما يحلو لك. كلما زادت المعلومات التي يمكنك تسليمها إلى المهندس المعماري أو فريق المقاولين ، كلما اقترب منزلك النهائي من رؤيتك الأصلية.
  • أثناء انتقالك إلى صياغة مخطط الطابق ، يمكنك البدء في فرز العناصر في قائمتك بناءً على ما هو عملي ، وما هو ميسور التكلفة ، وما هو أكثر منطقية.

ارسم مخططًا تقريبيًا للأرضية. قم بحجب المناطق الأساسية أولاً – على سبيل المثال ، قد تقوم بتضمين غرفتي نوم في أحد طرفي الطابق السفلي ، مع السرير الرئيسي والحمام المجاور عبر القاعة. اترك بعض المساحة في وسط التصميم الخاص بك لغرفة عائلية أو مكتب مفتوح ، ثم املأ الطرف الآخر بقطع أرض للمطبخ وغرفة الغسيل وغرفة الطعام وغيرها من المساحات المهمة

  • للحفاظ على مخطط الطابق الخاص بك من التشويش ، ركز على إكمال مستوى واحد في كل مرة. عندما تنتهي من الطابق السفلي ، يمكنك الانتقال إلى تخطيط الطوابق العليا.
  • ضع في اعتبارك احتياجاتك أنت وعائلتك وحاول ابتكار تكوين يعزز كل من الراحة والملاءمة.

3.إنهاء الخطط الخاصة بك

استخدم برنامج تصوير ثلاثي الأبعاد لتنظيف مخطط الأرضية الخاص بك. تسهل برامج مثل Virtual Architect و Room Sketcher و Home Designer Suite على مالكي المنازل إحياء تصميماتهم بالقلم والورق على الشاشة. ما عليك سوى استخدام الأدوات والميزات المضمنة لإعادة إنشاء كل جانب من جوانب خطة الأرضية المرسومة يدويًا. سيكون لديك بعد ذلك نموذج دقيق ومصقول لتقديمه إلى البناة.

  • خذ وقتك في الحصول على التصميم الخاص بك بشكل صحيح. أي أخطاء ترتكبها أثناء مرحلة التصميم لن تكلفك شيئًا. ومع ذلك ، إذا استمرت هذه الأخطاء في عملية البناء ، فيمكن أن تنال من ميزانيتك بسرعة.
  • عادةً ما يعمل تطبيق تصميم المنزل الافتراضي الجيد على تشغيل 50-100 دولار. قد تكون الإصدارات المجانية متاحة أيضًا عبر الإنترنت ، على الرغم من أنها تميل إلى أن تكون أقل تعقيدًا ، مما يعني أنه قد لا يكون لديك مجموعة كاملة من الأدوات تحت تصرفك.

ابحث عن مكان مناسب. لن يعمل كل نمط منزل بشكل جيد في بيئة معينة. على الرغم من أن مهمتك الرئيسية هي تصور الخطوط العريضة لكيفية ظهور مساحة المعيشة الخاصة بك ، فمن المهم أيضًا جمع معلومات حول المنطقة التي ستكون فيها. على سبيل المثال ، هل لديك حق الوصول إلى المرافق الضرورية؟ هل توجد محطة وقود أو سوبر ماركت على مسافة معقولة؟ ما هي المدة التي تستغرقها رحلتك إلى العمل؟ كل هذه أسئلة مهمة يجب أن تطرحها عندما تشاهد عقارًا.

  • ضع في اعتبارك أنه سيكون من الصعب البناء على التلال أو التضاريس الصخرية أو غير المستوية أو المشجرة بسبب أعمال الحفر الإضافية المطلوبة.
  • إذا كانت لديك أي مخاوف بشأن كيفية تأثير موقعك على قيمة أو راحة منزل أحلامك ، فاكتبها وناقشها مع المهندس المعماري أو المقاول لاحقًا.

استشر مهندسًا معماريًا لمناقشة خططك. استمع عن كثب أثناء مشاركتهم لمدخلاتهم المهنية وتقبل أي نصيحة يقدمونها. الجزء الخاص بك من التصميم هو معرفة ما تريد. تتمثل مهمتهم في التأكد من تحقيق أهدافك الخاصة بمنزلك ، وتوجيهك حول مصائد التصميم الشائعة والمضاعفات.

  • تتضمن بعض الاعتبارات التي سينتقل بها مهندسك المعماري معك السلامة الهيكلية ، وقوانين البناء المحلية ، ومدى ملاءمة الممتلكات المحيطة ، وغيرها من الأمور العملية التي لا تعرف أن تفكر فيها بنفسك.
  • يبلغ متوسط ​​تكلفة العمل جنبًا إلى جنب مع مهندس معماري ما يقرب من 2000 إلى 8000 دولار. إذا كنت تدفع لهم بالساعة ، فإن هذا يترجم إلى معدل يتراوح بين 60 إلى 125 دولارًا في الساعة.
  1. راجع التصميم الخاص بك مع فريق البناء. بمجرد أن يكون لديك أنت والمستشار المعماري الخاص بك مخططات للطوابق بالطريقة التي تريدها ، يتم الانتهاء من عملك. كل ما تبقى لتفعله هو تسليم تصميماتك المكتملة للمحترفين. سيساعدك مهندس المنزل ذو الخبرة في إصلاحك مع مقاول عام قادر ، وسيعملان معًا على وضع حجر الأساس لمستقبلك.

    • كن مستعدًا لقبول تغييرات اللحظة الأخيرة للخطط في حالة عدم جدوى جزء من التصميم الخاص بك.

Leave a Reply