إضاءة المطاعم: تحدٍ فريد

من المهم تحديد الحالة المزاجية التي تريد إنشاءها في مساحتك مع مراعاة موقعها عند اتخاذ قرار بشأن تصميم مساحة التصميم الداخلي للمطعم وتخطيط مخطط الأرضية ,وهي مهمة بشكل خاص عند تحديد نوع الإضاءة التي تريد تثبيتها.

بداية أسأل نفسك هذه الأسألة ؟

  1. هل مطعمك في وسط المدينة أم أنه في بلدة صغيرة؟
  2. هل يفتح مطعمك صباحا ام عند الظهيرة أم  ليلاً؟ 
  3. الشريحة المستهدفة ؟ 

خلق جو مريح وترحيبي ليس مفيدًا فقط لتجربة عميلك ، بل إن الجو الإيجابي سيفيد دخلك أيضًا. 

فيما يلي بعض المؤشرات السريعة لمساعدتك على فهم ومعرفة كيفية إنشاء البيئة المرغوبة في مطعمك أو المقهى باستخدام الإضاءة المناسبة:

ما هي أنواع الإضاءة الشائعة للمطاعم والمقاهي؟

1. الإضاءة ” Ambient ”

 الشكل الأكثر استخدامًا للإضاءة بشكل عام. الإضاءة المحيطة هي الإضاءة التي تأتي من النوافذ وتركيبات الإضاءة التي ستحل أيضًا محل الإضاءة الطبيعية. تشتهر الإضاءة المحيطة بخلق الدفء والعمق في الغرفة بالإضافة إلى إضاءة المساحات الخالية من الوهج. 

تعتبر الإضاءة المحيطة رائعة للمطاعم والمقاهي على حد سواء لأنها أساسية ، والعيون معتادة عليها ولأنها يمكن إنشاؤها باستخدام أي نوع من تركيبات الإضاءة تقريبًا.

amibent lighting

2. إضاءة “Accent” :

تعني الإضاءة التي تركز على جزء معين من الغرفة أو شيء في الغرفة. يتم وضع الأضواء الأكثر سطوعًا حول منطقة أو كائن ينيرها بدلاً من الغرفة ككل. 

يمكن أن تكون الإضاءة المميزة إضافة رائعة لعملك إذا كنت تحاول التباهي بجزء معين منه.

accent lighting
 

3. إضاءة ” Task ” :

توجد هذه الإضاءة عادةً في تركيبات الإضاءة الأصغر وتهدف إلى إلقاء الضوء على بعض الأماكن عن قرب ؛ مثل الطاولة. عادة ، لا يُقصد بها أن تكون المصدر الوحيد للضوء في الغرفة.

 يمكن أن تكون هذه الإضاءة مفيدة للإضاءة الإضافية في الأماكن التي قد تصبح مظلمة في الليل أو المناطق ذات الإضاءة الخافتة.

task lighting 1024x683 1

 

Leave a Reply